أكثر 5 ألعاب ورق رواجاً في 2019

اللعبة الأولى: الثمانية المجنونة

أحب الجميع هذه اللعبة منذ بدايتها. وهي تضم لاعبين علي الأكثر، بعدد خمس ورقات في يد كل منهم، وبالإضافة لورقة توضع في الأرض، ويشكل الباقي كومة بجانبها. يلقي اللاعب الأول بورقة مشابهة بالموجودة في الأرض، وإذا لم يكن يملكها يمكنه سحب بطاقتين من الكومة. ورقة الحظ هي ورقة “الثمانية” التي تمكن اللاعب من التحكم باللعب. والفائز هو من يتخلص من ورقه أولاً.

اللعبة الثانية: سناب جيم

هذه هي لعبة البديهة والسرعة، وهي تعتمد علي لاعبين فأكثر. بعد توزيع الورق يبدأ اللاعب الأول بوضع أول ورقة من مجموعته ثم اللاعب التالي. وإذا كانت الورقتان متشابهتان يسارع أحدهم بقول “Snap”، ويجب وضع يده علي الكومة فتكون من نصيبه. من يحصل علي المجموعة يكون هو الفائز.

اللعبة الثالثة: تشيس ذا آس

تعتمد هذه اللعبة على 5 لاعبين فأكثر، وثلاث عدادات لكل منهم. توزع الأوراق علي اللاعبين، ولكل لاعب الحق في الأحتفاظ بها او تبديلها مع الذي علي يساره. وتتوقف المخاطرة علي ورق اللاعب الأخر فالملك قيمة أعلى والآس قيمة منخفضة. فإذا كان اللاعب يحمل ورقة الملك سيتخطاه اللاعب الذي يليه، وسيبدل معه الأوراق. يستمر اللعب حتي تصل الأوراق الي الموزع. وحينها، يعرض الجميع بطاقته واللاعب الذي يحمل بطاقة أقل قيمة يضع رهاناً من عداده الخاص. ويجمع الموزع البطاقات، والخاسر هو من أُفرغ عداده اولاً.

اللعبة الرابعة: جو فيش جيم

لا تشترط هذه اللعبة عدداً معيناً من اللاعبين. يحمل كل لاعب 4 اوراق، ويعمل علي إيجاد 4 اوراق متشابهة. تعتمد هذه اللعبة علي سؤالك للاعب الذي يليك علي بطاقة مشابهة، بشرط أن تحمل علي الأقل ورقة واحدة من هذا النوع. أما إذا لم تجدها فستسحب 4 اوراق من الكومة، وهذه هي مرحلة Go Fish. من يتخلص من ورقه اولاً يصبح الفائز.

اللعبة الخامسة: 031 جيم

تشترط هذه اللعبة ثلاثة لاعبين علي الأقل، وبعض الحسابات الرياضية البسيطة والسريعة. توزع ثلاثة أوراق علي كل لاعب، ولا تظهر للآخرين، ويشكل الباقي كومة. تقسم قيمة الأوراق كالآتي: من 2:10 لهم نفس قيمة أسمائهم، ويتفق اللاعبون علي قيمة الباقي. يتفحص اللاعبون أوراقهم ويجمعون قيمتهم ليكون الفائز بمجموع 31.