أشهر ألعاب ورق.. متعة لا تنتهي

ألعاب الورق هي الأكثر متعة وتسلية وقرب للكثير منا منذ الطفولة، وذلك لبساطتها الشديدة. ولكن على الرغم من ذلك، فهي الأكثر رواجاً على مستوى العالم كله.. لدرجة أن لكل شعب مجموعة ألعاب خاصة به. وهذه هي أشهر أربعة ألعاب، وأكثرها متعة.

الملاعق

تتكون من أربعة لاعبين وثلاثة ملاعق. توزع أربعة كروت علي كل لاعب، ويسحب ورقة من المتبقي علي الأرض بهدف تكوين أربعة أوراق من نفس النوع، وفي هذه اللحظة، يجب أن تسحب ملعقة بأسرع ما يمكن. تأتي هنا المتعة، بمجرد سحب أحدهم ملعقة، يحق للآخرين سحب بقية الملاعق، وإذا كنت الأخير ستحصل علي حرف من S-P-O-O-N. ويكون الخاسر هو من يجمع حروف الكلمة.

أربعات

هذه اللعبة من أكثر ألعاب الورقة متعة. وهي تعتمد علي توزيع أربعة أوراق علي الأرض، وإعطاء أربعة أوراق لكل لاعب. وفي حالة كان اللاعب يحمل في يديه كارد مشابه لكارد علي الأرض، يربح الكارد، وتحتسب له نقطة. ويضاف الورق المتبقي علي الأرض للورق الزائد، ويوزع مرة أخرى حتي تنتهي الأوراق وتحسب النقاط لإعلان الفائز.

بلاك جاك

تعرف هذه اللعبة باسم “21” وهي نفس قيمة الربح في اللعبة. تتكون اللعبة من لاعب واحد أو سبعة من اللاعبين مع موزع الأوراق في حين يلعب كل منهم بشكل منفرد. على كل لاعب أن يراهن بقيمة معينة، ثم يلعب ليحصل علي قيمة أكبر من الموزع ولكن بشرط عدم تخطي قيمة 21. يمكنه سحب ورقة إضافية إذا أراد، ولكن في حالة تخطي 21 سيخسر، وسيلعب الموزع. والفائز دائماً هو من يملك 21، أو الأقرب لذلك.

بوكر

تتميز البوكر بمنح لاعبيها فرصة إيقاف اللعب إذا كانت أوراقه منخفضة القيمة. تبدأ اللعبة بمنح اللاعبين ورقتين فقط لكل منهم، ثم يضع الموزع ثلاث ورقات “القلوب” في أول مرحلة، ثم يضع كل لاعب رهانه. وعند الفوز، يحصل لاعب واحد فقط على كل هذه المراهنات. تبدأ اللعبة في المرحلة الثانية “التيرن”، وتظهر ورقة واحدة، وتوضع رهانات جديدة. أما في المرحلة الأخيرة “الريفر” فسيحدد الفائز، وذلك بإعلان اللاعبين عن أوراقهم ومقارنتها بالعرض المقدم من اللاعب الأخر. ودائماً أمام اللاعبين خيارات ثلاث هي: إما الزيادة، أو الإنسحاب، أو التشيك.