البوكر .. أشهر ألعاب الورق اون لاين

ربما كنت تعرف الكثير بالفعل بعض ألعاب البوكر وقواعدها مثل لعبة البوكر تكساس هولدم أو ربما لا تعرف إلا القليل .. ففي الحالتين عليك القيام بتجربة أشياء جديدة لتجديد الإحساس بالمتعة والحصول على أقصى ربح ممكن أثناء لعب البوكر.

يجب أن تحاول العثور على نسخة البوكر التي تناسبك وتوفر لك ما يملئ وقتك بالمرح! لذلك عليك معرفة بعض أنواع البوكر الأشهر، وسوف نوضح لك النسختين الأشهر في هذا المقال، وهما نسخة بوكر تكساس هولدم ونسخة بوكر أوماها.

نسخة بوكر تكساس هولدم

هذه هي لعبة البوكر الأكثر شعبية في العالم. يقوم الموزع بخلط مجموعة أوراق اللعب القياسية ذات 52 ورقة، ثم يوزع موزع الطاولة ورقتين لكل لاعب بهدف إنشاء أفضل يد ورق من خمس أوراق. ثم تبدأ الجولة ويبدأ اللعب من اللاعب على يسار الموزع ثم يتوالى اللاعبيين في وضع الرهانات واللعب مع عقارب الساعة، ويضع الاعب الموجود على يسار الموزع الرهان المبدئي للجولة لبدء المراهنة وإستكمال باقي الجولات.

يتم وضع خمس بطاقات مكشوفات في منتصف الطاولة، ويجب على اللاعبين تحقيق أفضل مجموعة من خمس بطاقات عبر حصولهم على البطاقات التي تساعدهم على ذلك.

نسخة بوكر أوماها

إذا كنت قد تعلمت قواعد بوكر تكساس هولدم، فقم بإزالة حزام الأمان. يمكن أن تكون أوماها مناسبة لك إذا كنت مستعدًا لبعض المغامرة الكبيرة.

في لعبة البوكر أوماها، يتلقى اللاعبون أربع بطاقات بدلاً من ورقتين ولا يمكنهم استخدام سوى ورقتين منهم فقط، وعلى غرار لعبة بوكر تكساس هولدم، تمتلك أوماها خمس بطاقات مكشوفة موضوعه على الطاولة، كما تلعب جولات المراهنة بنفس الطريقة.

عادةً ما يتم بدء لعب نسخة أوماها بوضع حد أدنى للرهان أو حد أقصى مع وجود الاختلافات الأكثر شيوعًا في Omaha High أو Omaha 8 أو أفضل (Hi-Lo).

تشبه Omaha High نسخة Texas hold’em، حيث يأمل اللاعبون في الفوز بمجموع أفضل توزيع ورق. ولكن تعتبر نسخة Omaha High هي نسخة من نسخ لعبة بوكر سريعة الحركة واللاعبون فيها يقدمون المراهنات أكثر من تلك المقدمة في تكساس هولدم.